غير مصنف

خفايا لم تذكرها ابل حول شاشة الآيفون الجديد – iPhone 6 و iPhone 6 Plus

اعلنت شركة ابل قبل عدة أيام عن الهاتفين الجديدين iPhone 6 ذو شاشة 4.7 انش و iPhone 6 Plus ذو شاشة 5.5 انش ، هذا الأمر قد يبدو مربكاً عند مقارنته بالآيفون السابق 5s الذي يحمل شاشة 4 انش فقط فالشركة رفعت حجم الشاشة بمقدار 0.7  و 1.5 انش مرة واحدة .

سنتحدث معكم اليوم بمشيئة الله عن أمور لم تذكرها شركة ابل بالمؤتمر لتتعرف أكثر على شاشات الأجهزة الجديدة وبعض النقاط التي قد تهمك كمتابع للتقنية .

[divider]

[accordion style=”1″ animation=”fadeInDown” duration=”1″ delay=”0″ iteration=”0″ id=”acc-2″][accordion_item title=”في البداية”]أهم شي يجب تعرفه أخي القارئ عن شاشة iPhone 6 Plus هي انها ستعيد تصغير الأشياء لكي تبدو أصغر مما هي عليه في iPhone 6 ، وكما تشاهد على الصورة الحرف المطبوع a والذي يبدو أصغر حجماً على شاشة iPhone 6 Plus أكثر مما هو عليه على شاشة iPhone 6 .[/accordion_item][/accordion]

iphone 6 display

هذا يبدو غير بديهي – بعد كل شيء لماذا قامت ابل بعمل شيء يظهر بشكل أصغر على حجم شاشة أكبر ؟!

اتضح ان كل شيء له علاقة مع الطريقة التي يتم بها تعيين تنسيق نقطة مع الشاشة المعينة . ففي الآيفون الأصلي – الإصدار الأول – تنسيق النقاط يطابق تماماً شاشة ذات دقة 320×480 . لكن عندما أصبح لدينا شاشة أكبر يجب عليك مضاعفة النقاط عن طريق معامل القياس لكي تتم محاذاتهم بالشكل الصحيح – و إلا انك ستصبح تشاهد صوراً أما عريضة جداً أو طويلة جداً .

معامل القياس هذا يعمل بشكل جيد مع iPhone 6 – اذا اخذت تنسيق نقاطه و ضربتهم بـ 2 ستحصل بالضبط على دقة بكسل الجهاز وهي 750×1334 بكسل ، ولكن عند ضربها بـ  3 ستحصل على دقة جهاز iPhone 6 Plus وهي 1242×2208 ، وهي أعلى من دقة الجهاز الفعلية والتي  1080×1920 بكسل ( Full HD ) ، هذا يعني ، ما لم يتم ضبط عرض الشاشة ستظهر الأشياء بشكل أصغر .

[divider]

موقع PaintCodes كتب مقال كاملة فيما يخص هذا الموضوع وسأرفق لكم الصور التوضيحية للكلام الذي قلناه بالأعلى مع تفاصيل أكثر.

[divider]

[animate_element animation=”fadeInUp” duration=”1″ delay=”0″ iteration=”0″]

iphone display

[/animate_element]

[divider]

 

حاولنا ان نبسط العديد من المفردات لكي تصبح أسهل وأقرب للقارئ العادي حتى تصل الفكرة والمضمون ، اذا واجهت أي تحيّر فلا تتردد بسؤالنا.

عن الكاتب

أبو عمر

أبو عمر

كاتب وقارئ أحب منتجات شركة أبل وأعشق التقنية .

تعليق 1

اترك تعليق