شروحات آبل

كيفيه التجهيز والتحديث لل IOS 8 ؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 
 

 
لابد ان الجميع متحمس للنظام الثامن وكما جرت عاده ابل كل سنه بأطلاق الأيفون الجديد بشهر سبتمبر كذلك وجرت العادة ان لا تقوم بأطلاق النظام الجديد مباشره بل بعد اسبوع تقريبا وكما نعلم جميعا فغدا الاطلاق الكبير لل IOS 8  الساعة الثامنة مساءا ولكن مهلا ! هل انا مجهز فعلا لتحميل النظام الجديد ام ان هناك اجراءات يجب عليك اتباعها حتى لا اقع في الاخطاء اثناء الريستور تاليا الخطوات الواجب عليك اتباعها قبل التحديث.
 
maxresdefault


 

تحذير هام جدا : لمن لا يعرف الايميل وكلمه المرور للايكلود الخاص بجهازه لا يحدث لل IOS 8 لأنه سيعلق على شاشه الايكلود للأبد ولن يستطيع دخول جهازه مره اخرى بدون هذه البيانات كما حصل مع كثير من الاشخاص في العام الماضي عند التحديث لل IOS 7


 

اولا : ( لمن لا يمتلك جيلبريك )

  • التحديث عبر الهوائي عبر الأيفون نفسه : بالذهاب الى   الاعدادات > عام > تحديث النظام > تنزيل وتثبيت ، يجب ان توصل جهازك بالشحن بهذه المرحلة ،  هذه الطريقة لا تحذف اي من بياناتك ولكني لا افضلها كونها تحتاج ان يكون بجهازك على الاقل مساحه 3 جيجا بايت او اكثر وايضا ان الاخطاء التي بنظامك ستبقى كما هي ولكن البعض يفضلونها لسهولتها.

 

ثانيا  : للجميع  ( لمن يمتلك او لا يمتلك جيلبريك  )

  • التحديث عبر الايتيونز من الكمبيوتر الشخصي : هذه الطريقة ستحذف كل شيء بجهازك لذلك ستحتاج الى خطوات اضافيه لعمل ريستور لجهازك ولكن افضلها لأنها ستحذف كل الاخطاء الموجودة بجهازك وتعطيك جهاز نظيف تماما ولعمل ذلك عليك بتنفيذ الاتي :

 

1. رقي نسخه برنامج  الايتيونز لديك لأخر نسخه 11.4 لأنها هي الوحيدة التي ستدعم IOS 8 تستطيع ذلك من الرابط التالي

تحميل الايتيونز: نسخه للويندوز   ، مستخدمين الماك بإمكانهم التحديث من خلال متجر البرامج .

2. تأكد بأن الانترنت لديك يعمل وان لديك سرعه جيده حجم ال IOS 8  للايفون 5 اس مثلا  8 جيجا بايت يعني لمن يمتلك انترنت ذو سرعه 2 ميجا بايت ستحتاج الى 122 دقيقه ليتم تحميل السوفتوير الجديد من الانترنت.

 3. قم باستخدام كيبل اصلي الذي اتى مع الأيفون ووصل جهازك بالكمبيوتر سيتعرف عليه كمبيوترك ويعرف الكيبل الخاص بجهازك

 4. قم بفتح الايتيونز سيظهر ان جهازك متصل به واضغط على كلمه الخلاصة ثم اضغط على اخذ نسخه احتياطيه لجهازك وانتظر بعض الوقت حتى يكتمل المؤشر في اعلى البرنامج من اخذ نسخه احتياطيه

 5. عند انتهاء اخذ النسخة الاحتياطية*  لبياناتك اذهب الى تبويب الخلاصة مره اخرى ثم اضغط على تحديث جهازك وهنا سيبدأ الأيفون بتلك العملية وسيستغرق وقت بحسب سرعه الانترنت لديك اعطيتكم مثالا بالأعلى وقيسوا عليه ، المؤشر بأعلى الايتيونز سيظهر كم من الوقت يحتاج لينتهي من ذلك.

 6. عند انتهاء التحديث اكمل عمليه الضبط على الأيفون نفسه ثم ما ان يفتح ويتعرف عليه الايتيونز اذهب لتبويب الخلاصة مره اخرى واضغط على shift من الكيبورد وانت لا تزال تضغط على shift  اختار استعاده البيانات الاحتياطية سيعطيك كل نسخ الاحتياطية التي اخذتها لأجهزتك اختار النسخة  التي وقتها يتوافق مع اخذك لنسختك الاحتياطية ومع اسم جهازك ثم انتظر وسيتم ارجاع بياناتك كامله دون نقصان ولكن تحتاج بعض الوقت فكن صبورا ولا تستعجل.

 7. مبروك عليك النظام IOS 8 استمتع !


* : يمكنك اخذ نسخه احتياطيه لجهازك بطريقه اخرى وذلك بالذهاب الى : [ الاعدادات > ايكلود >  التخزين والنسخ الاحتياطي > شغل خيار التخزين اذا كان مغلقا >   اخد نسخه احتياطيه ]


متابعيني الكرام هذه كانت ابرز الاعدادات الواجب عملها قبل التحديث لل IOS 8 وكذلك كيفيه التحديث املا ان ينال الموضوع اعجابكم في النهايه لكم مني افضل التحيات وشكرا لكم ولو احتجتم اي دعم فني هذا حسابي على التويتر مفتوح للجميع  اهلا وسهلا بكم

Follow @Eng_MtEir

عن الكاتب

عبدالله مطير

مهندس كهرباء ، عاشق لآبل ، محترف تكنولوجي ، ادون باحدث الاخبار التقنية وشروحات لافضل برامج الاب ستور والسيديا

٪ تعليقات

اترك تعليق