أخبار تقنية

iMac قادم بشاشة الريتينا هذا العام

ظهرت شاشة الريتينا Retina Display عام 2010 في مؤتمرابل للإعلان عن iPhone 4 ، ثم نقلتها الى الآيباد في بداية عام 2012  بدأت أجهزة ابل بالحصول عليها جهاز تلو الآخر وظهر خط جديد قبل عامين – 2012 – للماك بوك يدعم الريتينا ويسمى Macbook Pro Retina . وتعريف شاشة الريتينا حسب ماقالته الشركة في صفحة iPhone 5 شاشة الريتنا على الأيفون بشرت بعصر الشاشات خارقة الوضوح. كثافة بكسلات الشاشة هو مرتفع جدًا، حيث عيناك لا تستطيع التفريق بين البكسلات الفردية. الصور والكتابة هي نقية وواضحة بشكل مذهل. كل شيء يبدو حقيقيًا جدًا. في الحقيقة، إن رأيت شاشة الريتنا واستخدمتها، لن تكون راض عن أي شاشة أخرى. حتى الآن هي موجودة فقط على الأيفون ومنتجات أبل الأخرى ومنذ تقريباً عام أو أكثر بدأ المتابعين ينتظرون دعمها لـ iMac ، ولمن كان ينتظر هذا الخط الجديد فنود اخباره ان هناك خط جديد يحمل دقة عاليه جداً وهو الآن في الإختبارات النهائية بداخل ابل ، حسب مصادر مطلعة فقد قاموا بتجربته وقالوا الجهاز سيكون بنفس نحف الـ iMac الحالي الذي تم الإعلان عنه في 2012 ، وسيأتي بعتاد داخلي جديد مع معالج أسرع وتحسين لهوائيات الـ Wi-Fi . في الحقيقة الجهاز في مراحله الأخير وقد يتم الإعلان عنه مؤخراً[highlight color=”color”] في خريف[/highlight] هذا العام جنباً الى جنب الإعلان عن OS X Yosemite . سيكون الـ iMac أول جهاز مكتبي لشركة ابل يحمل شاشة الريتينا ، وحسب النسخة التجريبية لنظام الـ OS X Yosemite فقد وجدت مراجع لشاشة ذات دقة عالية 6400 x 3600 و 5760×3240 و 4096×2304 . كما نقلت بعض المصادر ان ابل تنوي تحديث تطبيقاتها iMovie و Final Cut Pro لدعم شاشات ذات دقة عالية ، ابل تحضر اطلاق نظامها الجديد OS X Yosemite في شهر اكتوبر القادم – شهر 10 – كما انها تحضر استعراض اجهزة مكتبية جديدة تحمل شاشات عالية الدقة و أيضاً اجهزة محمولة ، وبعض المصادر قالت ان الشركة أيضاً تعمل على اطلاق خط جديد لـ Macbook بحجم شاشة 12-انش وأيضاً يحمل بشاشة الريتينا. وختاماً قام المدوّن Jack March بنشر بعض المعلومات حول ما سمعه عن جهاز iMac بحجم 27-انش يحمل شاشة 5K وسيتم الاعلان عنه هذا العام ، يبدو انها اخباراً جداً مفرحة لمن كان ينتظر هذا الخط .

ظهرت شاشة الريتينا Retina Display عام 2010 في مؤتمرابل للإعلان عن iPhone 4 ، ثم نقلتها الى الآيباد في بداية عام 2012  بدأت أجهزة ابل بالحصول عليها جهاز تلو الآخر وظهر خط جديد قبل عامين – 2012 – للماك بوك يدعم الريتينا ويسمى Macbook Pro Retina .

وتعريف شاشة الريتينا حسب ماقالته الشركة في صفحة iPhone 5

شاشة الريتنا على الأيفون بشرت بعصر الشاشات خارقة الوضوح. كثافة بكسلات الشاشة هو مرتفع جدًا، حيث عيناك لا تستطيع التفريق بين البكسلات الفردية. الصور والكتابة هي نقية وواضحة بشكل مذهل. كل شيء يبدو حقيقيًا جدًا. في الحقيقة، إن رأيت شاشة الريتنا واستخدمتها، لن تكون راض عن أي شاشة أخرى. حتى الآن هي موجودة فقط على الأيفون ومنتجات أبل الأخرى

ومنذ تقريباً عام أو أكثر بدأ المتابعين ينتظرون دعمها لـ iMac ، ولمن كان ينتظر هذا الخط الجديد فنود اخباره ان هناك خط جديد يحمل دقة عاليه جداً وهو الآن في الإختبارات النهائية بداخل ابل ، حسب مصادر مطلعة فقد قاموا بتجربته وقالوا

الجهاز سيكون بنفس نحف الـ iMac الحالي الذي تم الإعلان عنه في 2012 ، وسيأتي بعتاد داخلي جديد مع معالج أسرع وتحسين لهوائيات الـ Wi-Fi .

في الحقيقة الجهاز في مراحله الأخير وقد يتم الإعلان عنه مؤخراً[highlight color=”color”] في خريف[/highlight] هذا العام جنباً الى جنب الإعلان عن OS X Yosemite .

سيكون الـ iMac أول جهاز مكتبي لشركة ابل يحمل شاشة الريتينا ، وحسب النسخة التجريبية لنظام الـ OS X Yosemite فقد وجدت مراجع لشاشة ذات دقة عالية 6400 x 3600 و 5760×3240 و 4096×2304 .

كما نقلت بعض المصادر ان ابل تنوي تحديث تطبيقاتها iMovie و Final Cut Pro لدعم شاشات ذات دقة عالية ، ابل تحضر اطلاق نظامها الجديد OS X Yosemite في شهر اكتوبر القادم – شهر 10 – كما انها تحضر استعراض اجهزة مكتبية جديدة تحمل شاشات عالية الدقة و أيضاً اجهزة محمولة ، وبعض المصادر قالت ان الشركة أيضاً تعمل على اطلاق خط جديد لـ Macbook بحجم شاشة 12-انش وأيضاً يحمل بشاشة الريتينا.

وختاماً قام المدوّن Jack March بنشر بعض المعلومات حول ما سمعه عن جهاز iMac بحجم 27-انش يحمل شاشة 5K وسيتم الاعلان عنه هذا العام ، يبدو انها اخباراً جداً مفرحة لمن كان ينتظر هذا الخط .

عن الكاتب

أبو عمر

أبو عمر

كاتب وقارئ أحب منتجات شركة أبل وأعشق التقنية .

اترك تعليق