أخبار تقنية

بيل غيتس سعيد بخدمة Apple Pay

أعلنت شركة ابل في مؤتمرها الأخير عن خدمة جديدة للدفع تسمى Apple Pay والذي أعلنت فيه أيضاً عن الهاتفين الرائدين iPhone 6 و iPhone 6 Plus ، هذه الخدمة تصفها الشركة بشكل بسيط على انها [icon name=”icon-apple” size=””] Pay محفظتك من غير محفظة الخدمة ستكون متوفرة في نهاية هذا الشهر  – اكتوبر – في التحديث القادم IOS 8.1 [divider] في مقابلة في Bloomberg تم سؤال بيل غيتس – الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت – عن خدمة Apple Pay وكان رده : [animate_element animation=”fadeInLeft” duration=”1″ delay=”0″ iteration=”0″] حسنا، Apple Pay مثال عظيم على كيفية استخدام الهواتف الخليوية لإجراء المعاملات المالية الغير مُكلفة . وانه من خلال اي تطبيق يمكنني شراء شيء ما، وهذا رائع. حقيقة أنا لا أحتاج إلى بطاقة الإئتمان بعد الآن. [/animate_element] شركة قوقل حاولت لسنوات عديدة أن تجعل خدمة المدفوعات عن طريق NFC ممكنة ولكن العملية كانت بطيئة للغاية ، بعض اللوم قد يذهب الى النظام البيئي للأندرويد فهو لا يجري بشكل موحد مثل النظام البيئي لشركة ابل التي تسيطر عليه شركة واحدة ، في حين  جزءاً من اللوم يذهب الى مشغلي الشبكات اللاسلكية الذين استمروا بحجب محفظة جوجل Google Wallet . Google Wallet في الواقع مشابهة بشكل كبير لخدمة ابل Apple Pay على الرغم من وجود بعض الفروقات ، واحدة من هذه الفروقات هي انك تحتاج بوضع رقم سري PIN لتسديد المبلغ بدلاً من وضع اصبعك على الماسح الضوئي للبصمة الموجودة بخدمة ابل ، وكتابة الرقم السري تأخذ وقتاً أطول. مايكروسوفت لا تملك المنافسة في هذ المجال بالوقت الحالي ، لكن غيتس قال انها ستنضم اليه في نهاية المطاف .

أعلنت شركة ابل في مؤتمرها الأخير عن خدمة جديدة للدفع تسمى Apple Pay والذي أعلنت فيه أيضاً عن الهاتفين الرائدين iPhone 6 و iPhone 6 Plus ، هذه الخدمة تصفها الشركة بشكل بسيط على انها

[icon name=”icon-apple” size=””] Pay محفظتك من غير محفظة

الخدمة ستكون متوفرة في نهاية هذا الشهر  – اكتوبر – في التحديث القادم IOS 8.1

[divider]

في مقابلة في Bloomberg تم سؤال بيل غيتس – الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت – عن خدمة Apple Pay وكان رده :

[animate_element animation=”fadeInLeft” duration=”1″ delay=”0″ iteration=”0″]

حسنا، Apple Pay مثال عظيم على كيفية استخدام الهواتف الخليوية لإجراء المعاملات المالية الغير مُكلفة . وانه من خلال اي تطبيق يمكنني شراء شيء ما، وهذا رائع. حقيقة أنا لا أحتاج إلى بطاقة الإئتمان بعد الآن.

[/animate_element]

شركة قوقل حاولت لسنوات عديدة أن تجعل خدمة المدفوعات عن طريق NFC ممكنة ولكن العملية كانت بطيئة للغاية ، بعض اللوم قد يذهب الى النظام البيئي للأندرويد فهو لا يجري بشكل موحد مثل النظام البيئي لشركة ابل التي تسيطر عليه شركة واحدة ، في حين  جزءاً من اللوم يذهب الى مشغلي الشبكات اللاسلكية الذين استمروا بحجب محفظة جوجل Google Wallet .

Google Wallet في الواقع مشابهة بشكل كبير لخدمة ابل Apple Pay على الرغم من وجود بعض الفروقات ، واحدة من هذه الفروقات هي انك تحتاج بوضع رقم سري PIN لتسديد المبلغ بدلاً من وضع اصبعك على الماسح الضوئي للبصمة الموجودة بخدمة ابل ، وكتابة الرقم السري تأخذ وقتاً أطول.

مايكروسوفت لا تملك المنافسة في هذ المجال بالوقت الحالي ، لكن غيتس قال انها ستنضم اليه في نهاية المطاف .

 

عن الكاتب

أبو عمر

أبو عمر

كاتب وقارئ أحب منتجات شركة أبل وأعشق التقنية .

اترك تعليق