أخبار تقنية

آبل باعت قرابة 21 مليون وحدة من آيفون 6 و 6 بلس

اعتمادا على احصائيات صادرة من موقع Mixpanel فإن آبل تمكنت من بيع حوالي 21 مليون وحدة من الهاتفين الجديدين آيفون 6 و 6 بلس حتى هذه اللحظة، الإحصائيات تشير أيضا أن الآيفون 6 تغلب على شقيقه الأكبر بفارق كبير من حيث المبيعات ويعزى ذلك عدم وجود كميات وافرة من الآيفون 6 بلس نظرا لمشاكل إنتاجية، إضافة لتخوف بعض المستعملين من شراء الجهاز لأنه قد يكون عرضة للإنحناء. الآيفون 6 يشكل حاليا 5.86% من الأجهزة الداعمة لنظام التشغيل iOS وفقا لإحصائيات Mixpanel، أما الآيفون 6 بلس فلا يمثل سوى ما نسبته 1.28% . نذكر أن آبل حطمت رقما قياسيا بعد بيعها لأزيد من 10 ملايين وحدة من الهاتفين خلال أول عطلة نهاية أسبوع بعد إطلاقهما، آنذاك أعلن موقع الإحصائيات أن الآيفون 6 يمثل 3.22% من إجمالي هواتف آبل النشيطة مقابل 0.47% فقط بالنسبة للآيفون 6 بلس. بناء على ما سبق فيبدو أن آبل باعت 21 مليون وحدة فأزيد من الجيل الجديد للآيفون، 17 مليون تعود للآيفون 6 مقابل 4 ملايين فقط للـ6 بلس. آبل الآن تحاول زيادة وتيرة إنتاج الآيفون 6 بلس. وإلى غاية حصول ذلك، فإن المستعملين الطامحين لشراء هذا الأخير قد يغيرون وجهتهم نحو الآيفون 6 كونه منخفض السعر وبالتالي قد يتغير فارق المبيعات بينهما بشكل تصاعدي.

اعتمادا على احصائيات صادرة من موقع Mixpanel فإن آبل تمكنت من بيع حوالي 21 مليون وحدة من الهاتفين الجديدين آيفون 6 و 6 بلس حتى هذه اللحظة، الإحصائيات تشير أيضا أن الآيفون 6 تغلب على شقيقه الأكبر بفارق كبير من حيث المبيعات ويعزى ذلك عدم وجود كميات وافرة من الآيفون 6 بلس نظرا لمشاكل إنتاجية، إضافة لتخوف بعض المستعملين من شراء الجهاز لأنه قد يكون عرضة للإنحناء.

الآيفون 6 يشكل حاليا 5.86% من الأجهزة الداعمة لنظام التشغيل iOS وفقا لإحصائيات Mixpanel، أما الآيفون 6 بلس فلا يمثل سوى ما نسبته 1.28% . نذكر أن آبل حطمت رقما قياسيا بعد بيعها لأزيد من 10 ملايين وحدة من الهاتفين خلال أول عطلة نهاية أسبوع بعد إطلاقهما، آنذاك أعلن موقع الإحصائيات أن الآيفون 6 يمثل 3.22% من إجمالي هواتف آبل النشيطة مقابل 0.47% فقط بالنسبة للآيفون 6 بلس. بناء على ما سبق فيبدو أن آبل باعت 21 مليون وحدة فأزيد من الجيل الجديد للآيفون، 17 مليون تعود للآيفون 6 مقابل 4 ملايين فقط للـ6 بلس.

iPhone6-and-6-plus

آبل الآن تحاول زيادة وتيرة إنتاج الآيفون 6 بلس. وإلى غاية حصول ذلك، فإن المستعملين الطامحين لشراء هذا الأخير قد يغيرون وجهتهم نحو الآيفون 6 كونه منخفض السعر وبالتالي قد يتغير فارق المبيعات بينهما بشكل تصاعدي.

عن الكاتب

مشواري ابراهيم

شاب عربي شغوف بعالم آبل وهواتف الآندرويد، متطلع لكل جديد في ساحة التقنية والتكنلوجيا والإعلام الرقمي.

٪ تعليقات

  • عدد كبير كبير بفترة قصيرة اعتقد قريت توقعات تقول راح توصل المبيعات الى ٩٠ مليون هاتف
    ابل ابدعت هذي السنه بعكس الشركات الاخرى
    فلغة المبيعات هي الدليل

اترك تعليق