أخبار تقنية

شاهد نظام ويندوز 95 يشتغل على ساعة Android Wear الذكية

تمكن شخص ما يدعى Corbin Davenport من تشغيل نظام ويندوز 95 على ساعته الذكية Samsung Gear Live العاملة تحت نظام Android Wear، حيث قام بنشر شريط فيديو قصير على موقع يوتيوب يوضح فيه باختصار تسطيب النظام، تشغيله لأول مرة ثم العمل عليه والتنقل بين خصائصه ولائحة برامجه الموجودة على قائمة ابدأ. كل هذا حصل على ساعته التي لا يتجاوز عرض شاشتها 1.63 إنش. [youtube خلال مشاهدة الشريط نلاحظ أن النظام صعب تصفحه وإمكانية تثبيثه على أجهزة أخرى لن يكون سوى بهدف ابهار الأصدقاء أو العودة بسنوات إلى الماضي ولكن الأهم في الأمر أن هذا الشخص تمكن من تشغيل نظام عمره 20 سنة تقريبا على ساعة حديثة العهد. سيكون من المثير أكثر إن تمكن من تشغيل إصدار حديث من نظام الويندوز على ساعته مرة أخرى وبالرغم من ذلك فتبقى الفكرة بعيدة المنال نظرا لمتطلبات تشغيل هذا النظام التي تصبح أكبر وأكبر مع التقدم.

تمكن شخص ما يدعى Corbin Davenport من تشغيل نظام ويندوز 95 على ساعته الذكية Samsung Gear Live العاملة تحت نظام Android Wear، حيث قام بنشر شريط فيديو قصير على موقع يوتيوب يوضح فيه باختصار تسطيب النظام، تشغيله لأول مرة ثم العمل عليه والتنقل بين خصائصه ولائحة برامجه الموجودة على قائمة ابدأ. كل هذا حصل على ساعته التي لا يتجاوز عرض شاشتها 1.63 إنش.

[youtube http://www.youtube.com/watch?v=GZx-LJH5J_I]

خلال مشاهدة الشريط نلاحظ أن النظام صعب تصفحه وإمكانية تثبيثه على أجهزة أخرى لن يكون سوى بهدف ابهار الأصدقاء أو العودة بسنوات إلى الماضي ولكن الأهم في الأمر أن هذا الشخص تمكن من تشغيل نظام عمره 20 سنة تقريبا على ساعة حديثة العهد. سيكون من المثير أكثر إن تمكن من تشغيل إصدار حديث من نظام الويندوز على ساعته مرة أخرى وبالرغم من ذلك فتبقى الفكرة بعيدة المنال نظرا لمتطلبات تشغيل هذا النظام التي تصبح أكبر وأكبر مع التقدم.

عن الكاتب

مشواري ابراهيم

شاب عربي شغوف بعالم آبل وهواتف الآندرويد، متطلع لكل جديد في ساحة التقنية والتكنلوجيا والإعلام الرقمي.

اترك تعليق