أخبار تقنية

كل تفاصيل خدمة Apple Pay وبداية تدريب الموظفين من مقر الشركة

اطلقت ابل مؤخراً  خدمة Apple Pay والتي تعتمد على رقاقة NFC و البصمة الموجودة في هواتف الآيفون الحديثة iPhone 5s وأعلى، لتكون وسيلة سهلة للدفع بواسطة الهاتف النقال ، وها هي الشركة قد بدأت بالفعل بعمل برامج تدريبية لمجموعة خاصة من الموظفين بمتاجر ابل لأول مرة استعداداً لإستخدامها لاحقاً هذا الشهر . كما يمكن ان ترى في الصور اعلاه ان خدمة Apple Pay يمكن ان تصل اليها عبر تطبيق Passbook اما عن طريق التطبيق نفسه أو عن طريق الإعدادات. بإمكانك أيضاً اضافة بطاقات الإئتمان الى تطبيق Passbook عن طريق حسابك في الآيتونز أو بإستخدام الكاميرا ، تطبيق Passbook سيكون قادر على تخرين ما يصل الى 8 بطاقات ائتمان / سحب آلي. ومن المثير للإهتمام ان اعدادات Passbook/Apple Pay سيكون لها علاقات عميقة لشركات بطاقات الإئتمان والبنوك المشتركة في الخدمة ، لكل بطاقة متصلة أو بنك ، سيحصل المستخدمين على قائمة بسيطة لآخر العمليات ، القدرة على الإتصال بالبنك ، امكانية الحصول على الإشعارات و عرض كل من بطاقة الإئتمان الخاصة بهم ورقم حساب الجهاز . ونقطة مهمة أخرى أن في حالة انتهاء مدة صلاحية البطاقة فتطبيق Passbook سيقوم تلقائياً بتحديث البطاقة الى الى تاريخ انتهاء الصلاحية الجديد من شركة بطاقة الإئتمان ، أي لا يحتاج المستخدمون الى حذف أو اعادة اضافة البطاقة ، فـ بكل بساطة سيحصلون على اشعار يخبرهم بالتغييرات. وفقاً للمصدر ان شركة ابل ستوفر الخدمة في متاجرها بشكل سهل وآمن وهذه أهم النقاط ، حيث ان الشركة ستستخدم رقاقة NFC القادرة على اجراء المعاملات بمجرد السحب على الجهاز في جميع متاجرها . وقد ابلغت شركة ابل الموظفين أيضاً حول كيفية ارجاع المنتج ، فعلى سبيل المثال اذا اراد الزبون ارجاع منتج ماعليه سوى مسح جهازه iPhone 6 أو iPhone 6 Plus على جهاز EasyPay لمعرفة جميع البيانات المخزنة في المتجر. كما نرى في الصورة أعلاه ان متجر ابل لن يعرف اي معلومات حول بطاقاتك الإئتمانية أو أرقامها ، فقط سيتم عرض الأرقام الأربعة الأخيرة الموجودة بجهاز الآيفون والمرتبطة بخدمة Apple Pay وبالطبع هذا التصرف للأغراض الأمنية التي حرصت عليها الشركة ، ويمكن أيضاً ملاحظة النموذج أعلاه حيث ان الزبون لن يضطر لكتابة اسمه او بريده الالكتروني بعد الآن الا اذا كان يريد شراء خدمة مثل AppleCare. نقطة مهمة أخرى لخدمة Apple Pay ، ماذا يحدث اذا لم يتم العمل بشكل صحيح مع العميل ؟ على الأقل في متاجر ابل ؟ موظفين شركة ابل في المتاجر سيتمكنون من الدخول الى برنامج خاص بهم يسمى Apple Pay Demo للإكتشاف وتحديد ما اذا كان الآيفون لايعمل بسبب مشكلة في الهاردوير، اما اذا لم تكن هناك مشكلة في الهاردوير فالموظف سيرجع العميل الى البنك أو مزوّد البطاقة ، سيستطيع أي موظف في متاجر ابل استخدام خدمة Apple Pay Demo حتى لا يكون الضغط كله على Genius Bars. سيتواجد جميع موظفين متاجر ابل للمشاركة في التدريب لمدة ساعة واحدة بشكل الزامي في غضون الأيام المقبلة ، حقيقة ابل قد بدأت بالفعل بالتدريب على خدمة Apple Pay في متاجرها ومما يشير ان اطلاقها رسمياً سيكون قريباً بشكل سريع ، ستعقد الشركة مؤتمر خاص للآيباد كما نعتقد في تاريخ 16-اكتوبر ومن المؤكد اننا سنشاهد الكثير من التفاصيل والمفاجآت التي تكمل هذه الأخبار. [highlight color=”color”]المصدر[/highlight]

اطلقت ابل مؤخراً  خدمة Apple Pay والتي تعتمد على رقاقة NFC و البصمة الموجودة في هواتف الآيفون الحديثة iPhone 5s وأعلى، لتكون وسيلة سهلة للدفع بواسطة الهاتف النقال ، وها هي الشركة قد بدأت بالفعل بعمل برامج تدريبية لمجموعة خاصة من الموظفين بمتاجر ابل لأول مرة استعداداً لإستخدامها لاحقاً هذا الشهر .

applepay1

كما يمكن ان ترى في الصور اعلاه ان خدمة Apple Pay يمكن ان تصل اليها عبر تطبيق Passbook اما عن طريق التطبيق نفسه أو عن طريق الإعدادات.

applepay2

بإمكانك أيضاً اضافة بطاقات الإئتمان الى تطبيق Passbook عن طريق حسابك في الآيتونز أو بإستخدام الكاميرا ، تطبيق Passbook سيكون قادر على تخرين ما يصل الى 8 بطاقات ائتمان / سحب آلي.

Screen Shot 2014-10-13 at 8.11.56 AM

ومن المثير للإهتمام ان اعدادات Passbook/Apple Pay سيكون لها علاقات عميقة لشركات بطاقات الإئتمان والبنوك المشتركة في الخدمة ، لكل بطاقة متصلة أو بنك ، سيحصل المستخدمين على قائمة بسيطة لآخر العمليات ، القدرة على الإتصال بالبنك ، امكانية الحصول على الإشعارات و عرض كل من بطاقة الإئتمان الخاصة بهم ورقم حساب الجهاز .

ونقطة مهمة أخرى أن في حالة انتهاء مدة صلاحية البطاقة فتطبيق Passbook سيقوم تلقائياً بتحديث البطاقة الى الى تاريخ انتهاء الصلاحية الجديد من شركة بطاقة الإئتمان ، أي لا يحتاج المستخدمون الى حذف أو اعادة اضافة البطاقة ، فـ بكل بساطة سيحصلون على اشعار يخبرهم بالتغييرات.

apple-easypay-iphone5s-01

وفقاً للمصدر ان شركة ابل ستوفر الخدمة في متاجرها بشكل سهل وآمن وهذه أهم النقاط ، حيث ان الشركة ستستخدم رقاقة NFC القادرة على اجراء المعاملات بمجرد السحب على الجهاز في جميع متاجرها .

وقد ابلغت شركة ابل الموظفين أيضاً حول كيفية ارجاع المنتج ، فعلى سبيل المثال اذا اراد الزبون ارجاع منتج ماعليه سوى مسح جهازه iPhone 6 أو iPhone 6 Plus على جهاز EasyPay لمعرفة جميع البيانات المخزنة في المتجر.

applepay8كما نرى في الصورة أعلاه ان متجر ابل لن يعرف اي معلومات حول بطاقاتك الإئتمانية أو أرقامها ، فقط سيتم عرض الأرقام الأربعة الأخيرة الموجودة بجهاز الآيفون والمرتبطة بخدمة Apple Pay وبالطبع هذا التصرف للأغراض الأمنية التي حرصت عليها الشركة ، ويمكن أيضاً ملاحظة النموذج أعلاه حيث ان الزبون لن يضطر لكتابة اسمه او بريده الالكتروني بعد الآن الا اذا كان يريد شراء خدمة مثل AppleCare.

نقطة مهمة أخرى لخدمة Apple Pay ، ماذا يحدث اذا لم يتم العمل بشكل صحيح مع العميل ؟ على الأقل في متاجر ابل ؟ موظفين شركة ابل في المتاجر سيتمكنون من الدخول الى برنامج خاص بهم يسمى Apple Pay Demo للإكتشاف وتحديد ما اذا كان الآيفون لايعمل بسبب مشكلة في الهاردوير، اما اذا لم تكن هناك مشكلة في الهاردوير فالموظف سيرجع العميل الى البنك أو مزوّد البطاقة ، سيستطيع أي موظف في متاجر ابل استخدام خدمة Apple Pay Demo حتى لا يكون الضغط كله على Genius Bars.

سيتواجد جميع موظفين متاجر ابل للمشاركة في التدريب لمدة ساعة واحدة بشكل الزامي في غضون الأيام المقبلة ، حقيقة ابل قد بدأت بالفعل بالتدريب على خدمة Apple Pay في متاجرها ومما يشير ان اطلاقها رسمياً سيكون قريباً بشكل سريع ، ستعقد الشركة مؤتمر خاص للآيباد كما نعتقد في تاريخ 16-اكتوبر ومن المؤكد اننا سنشاهد الكثير من التفاصيل والمفاجآت التي تكمل هذه الأخبار.

[highlight color=”color”]المصدر[/highlight]

عن الكاتب

أبو عمر

أبو عمر

كاتب وقارئ أحب منتجات شركة أبل وأعشق التقنية .

اترك تعليق