أخبار تقنية

ابل تفرض عقوبة 50 مليون دولار للمورد الذي يسرب منتجاتها القادمة

هذا الخبر محيّر نوعاً ما ، فالتسريبات غالباً تكون من تحت طاولة الشركات من اجل التشويق والتسويق ، ولكن محاربة هذه التسريبات وبشكل علني اما ان تكون هذه الشركة شاذة عن القاعده او انها تريد زيادة نسبة التسويق . هذه السنة شهدت منتجات ابل تسريبات كبيرة جداً بل كانت حقيقية ما عدا ساعة ابل Apple Watch والتي سمعنا كلاماً و تخيلات عنها فقط ، اما هواتف الشركة فتسربت بشكل مطابق للواقع بنسبة 100% ، لكن يبدو ان شركة ابل تنوي ايقاف هذه التسريبات أو مثل ماذكرت سابقاً تريد رفع الحماس قليلاً ، فقد قامت شركة ابل بإبرام عقود جديدة مع الموردين بفرض عقوبة تصل الى 50 مليون دولار لكل تسريب واحد ! في حالة تم التأكد وبالأدلة الدامغة طبعاً . فأغلب التسريبات السابقة يبدو انها ظهرت من قبل موظفين او عاملين بداخل المصانع التي تقوم بصنع قطع غيار الآيفون أو تركيبه ويقومون بتصوير التسريبات خلسة دون معرفة احد ، بل أصبح البعض يبيعون النماذج الأولية لهاتف الآيفون ، ويبدو ان هذه الخلسة ستكون أصعب في العام المقبل عليهم في حال أرادت فعلاً شركة ابل ان تقتل هذه الظاهرة التي تتزايد كل عام على منتجاتها .

هذا الخبر محيّر نوعاً ما ، فالتسريبات غالباً تكون من تحت طاولة الشركات من اجل التشويق والتسويق ، ولكن محاربة هذه التسريبات وبشكل علني اما ان تكون هذه الشركة شاذة عن القاعده او انها تريد زيادة نسبة التسويق .

هذه السنة شهدت منتجات ابل تسريبات كبيرة جداً بل كانت حقيقية ما عدا ساعة ابل Apple Watch والتي سمعنا كلاماً و تخيلات عنها فقط ، اما هواتف الشركة فتسربت بشكل مطابق للواقع بنسبة 100% ، لكن يبدو ان شركة ابل تنوي ايقاف هذه التسريبات أو مثل ماذكرت سابقاً تريد رفع الحماس قليلاً ، فقد قامت شركة ابل بإبرام عقود جديدة مع الموردين بفرض عقوبة تصل الى 50 مليون دولار لكل تسريب واحد ! في حالة تم التأكد وبالأدلة الدامغة طبعاً .

فأغلب التسريبات السابقة يبدو انها ظهرت من قبل موظفين او عاملين بداخل المصانع التي تقوم بصنع قطع غيار الآيفون أو تركيبه ويقومون بتصوير التسريبات خلسة دون معرفة احد ، بل أصبح البعض يبيعون النماذج الأولية لهاتف الآيفون ، ويبدو ان هذه الخلسة ستكون أصعب في العام المقبل عليهم في حال أرادت فعلاً شركة ابل ان تقتل هذه الظاهرة التي تتزايد كل عام على منتجاتها .

عن الكاتب

فهد الرشيدي

المعرفة تقودك للنجاح فتثقف وتعلم لتحقق نجاحك

اترك تعليق