أخبار تقنية

آبل تكشف رسميا عن الـiPad Air 2: أسرع وأنحف!

كما هو متوقع ووفقا للشائعات التي أشارت أن آبل ستعلن عن iPad Air 2، تحقق الأمر رسميا خلال المؤتمر الخاص الذي أقيم في وقت سابق من اليوم عبر إعلان آبل عن الجهاز اللوحي الجديد الذي جاء مشابها من الشكل الخارجي تقريبا لإصدار العام السابق ولكن إضافات كثيرة للجيل الجديد شكلت الفرق. اللوحي الجديد أنحف بنسبة 18% عن الـiPad Air 1 . سمكه 6.1 ملم فقط وهذا ما يجعله أنحف جهاز لوحي في العالم حتى الآن، في داخل الجهاز نجد معالج A8X الجديد كليا والذي تم تصنيعه خصيصا له بحيث يعد أسرع 40% من الآيباد آير الأول في ما يخص الرسوميات، إضافة لحساس حركة M8. في الخلف نجد كاميرا iSight بدقة 8 ميغابكسل مع دعم لخاصية Burst Mode التي تصل للآيباد لأول مرة، Timelapse، فضلا عن إمكانية أخد صور بانورامية بدقة 43 ميغا بكسل. في ما يخص الاتصال فقد عرف الجهاز تحسينات كبيرة على مستواه عبر دعم شبكات LTE وتزويده بشبكة MiMO Wifi بتحميل يصل إلى 866Mbps. للأسف لن يحصل الجهاز على تقنية NFC، لكن في المقابل يمكن للمستعمل استخادم خاصية Apple Pay عبر التأكد من البصمة، فالجهاز يمتلك ماسح بصمة Touch ID كالموجود في الآيفون 6. البطارية شهدت تحسينات عبر توافقها مع المعالج من أجل إيطال عمر الاستعمال الذي سيصل لغاية 10 ساعات. قبل أن ننسى! الجهاز متوفر وأخيرا في اللون الذهبي. أثمنة الـiPad Air 2 ستكون كالآتي: $499 -16GB $599 -64GB $699- 128GB في حين سيتم تخفيض ثمن الـiPad Air الأول إلى 399$.

كما هو متوقع ووفقا للشائعات التي أشارت أن آبل ستعلن عن iPad Air 2، تحقق الأمر رسميا خلال المؤتمر الخاص الذي أقيم في وقت سابق من اليوم عبر إعلان آبل عن الجهاز اللوحي الجديد الذي جاء مشابها من الشكل الخارجي تقريبا لإصدار العام السابق ولكن إضافات كثيرة للجيل الجديد شكلت الفرق.

اللوحي الجديد أنحف بنسبة 18% عن الـiPad Air 1 . سمكه 6.1 ملم فقط وهذا ما يجعله أنحف جهاز لوحي في العالم حتى الآن، في داخل الجهاز نجد معالج A8X الجديد كليا والذي تم تصنيعه خصيصا له بحيث يعد أسرع 40% من الآيباد آير الأول في ما يخص الرسوميات، إضافة لحساس حركة M8. في الخلف نجد كاميرا iSight بدقة 8 ميغابكسل مع دعم لخاصية Burst Mode التي تصل للآيباد لأول مرة، Timelapse، فضلا عن إمكانية أخد صور بانورامية بدقة 43 ميغا بكسل. في ما يخص الاتصال فقد عرف الجهاز تحسينات كبيرة على مستواه عبر دعم شبكات LTE وتزويده بشبكة MiMO Wifi بتحميل يصل إلى 866Mbps.

للأسف لن يحصل الجهاز على تقنية NFC، لكن في المقابل يمكن للمستعمل استخادم خاصية Apple Pay عبر التأكد من البصمة، فالجهاز يمتلك ماسح بصمة Touch ID كالموجود في الآيفون 6. البطارية شهدت تحسينات عبر توافقها مع المعالج من أجل إيطال عمر الاستعمال الذي سيصل لغاية 10 ساعات. قبل أن ننسى! الجهاز متوفر وأخيرا في اللون الذهبي.

أثمنة الـiPad Air 2 ستكون كالآتي:

  • $499 -16GB
  • $599 -64GB
  • $699- 128GB

في حين سيتم تخفيض ثمن الـiPad Air الأول إلى 399$.

عن الكاتب

مشواري ابراهيم

شاب عربي شغوف بعالم آبل وهواتف الآندرويد، متطلع لكل جديد في ساحة التقنية والتكنلوجيا والإعلام الرقمي.

تعليق 1

  • التسريبات صحيحه وتمنيتها تكون صحيحة الحمدالله
    ايباد اير ٢ جهاز يجب على الشركة الافتخار فيه لكن يحتاج تطوير سوفتويري يستغل قوته اكثر

اترك تعليق