سيديا - Cydia

جيلبريك iOS 8 و 8.1 بلا فائدة حاليا من دون متجر سيديا

خبر اليوم انتظره الكثير وخاصة عشاق الجيلبريك، إذ تمكن الفريق الصيني Pangu اليوم من إطلاق أول جيلبريك لمستعملي النظام الجديد iOS 8 وiOS 8.1، نبأ مفرح حقا ولكن جدير بالإشارة أن هذا الجيلبريك بدون فائدة تقريبا بالنسبة للمستعمل العادي حاليا لأنه لن يتم تسطيب متجر السيديا عند القيام بعملية الجيلبريك، وبالتالي الأكيد أن هذا الإصدار موجه بالخصوص للمطورين حتى يتمكنوا من تحديث أدوات السيديا وابتكار أدوات أخرى متوافقة مع نظام iOS 8. بالمقابل يحمل لنا المطور Saurik أخبار جيدة، إذ صرح بأنه يعمل حاليا على تحديث متجر السيديا كي يكون متاحا ومتوافقا مع جيلبريك Pangu للنظام الجديد. نصيحة cblog: في الوقت الحالي ننصح وبشدة بالابتعاد عن هذا الجيلبريك في الوقت الحالي إلى حين صدور تحديثات جديدة بالخصوص. حتى لو قمت بتحميل الجيلبريك على جهازك فسيكون من دون أي فائدة إلا إن كنت مطورا، كما أن وصلة التحميل الرسمية غير شغالة بسبب الضغط الكبير على موقع Pangu. الشيء الذي بمقدورك فعله هو الاستعداد للجيلبريك إلى غاية إصدار نسخة جاهزة ومستقرة منه عبر تحديث جهازك لآخر إصدار iOS 8.1 عن طريق الآي تونز وليس بواسطة الهوائي OTA.

خبر اليوم انتظره الكثير وخاصة عشاق الجيلبريك، إذ تمكن الفريق الصيني Pangu اليوم من إطلاق أول جيلبريك لمستعملي النظام الجديد iOS 8 وiOS 8.1، نبأ مفرح حقا ولكن جدير بالإشارة أن هذا الجيلبريك بدون فائدة تقريبا بالنسبة للمستعمل العادي حاليا لأنه لن يتم تسطيب متجر السيديا عند القيام بعملية الجيلبريك، وبالتالي الأكيد أن هذا الإصدار موجه بالخصوص للمطورين حتى يتمكنوا من تحديث أدوات السيديا وابتكار أدوات أخرى متوافقة مع نظام iOS 8. بالمقابل يحمل لنا المطور Saurik أخبار جيدة، إذ صرح بأنه يعمل حاليا على تحديث متجر السيديا كي يكون متاحا ومتوافقا مع جيلبريك Pangu للنظام الجديد.

pangu2_ui

 

نصيحة cblog:

في الوقت الحالي ننصح وبشدة بالابتعاد عن هذا الجيلبريك في الوقت الحالي إلى حين صدور تحديثات جديدة بالخصوص. حتى لو قمت بتحميل الجيلبريك على جهازك فسيكون من دون أي فائدة إلا إن كنت مطورا، كما أن وصلة التحميل الرسمية غير شغالة بسبب الضغط الكبير على موقع Pangu. الشيء الذي بمقدورك فعله هو الاستعداد للجيلبريك إلى غاية إصدار نسخة جاهزة ومستقرة منه عبر تحديث جهازك لآخر إصدار iOS 8.1 عن طريق الآي تونز وليس بواسطة الهوائي OTA.

عن الكاتب

Kamikazo

Kamikazo

أيمن من الجزائر عمري 21 سنة أدرس بالجامعة اختصاص هندسة ميكانيكية أحب ألعاب الكمبيوتر و صيانة أجهزته و طبعا عالم أبل و الأندرويد.

اترك تعليق