أخبار تقنية

متورولا أصبحت ملكا للشركة الصينية Lenovo

منذ أول شهر من السنة الجارية 2014 والشركة الصينية Lenovo تخطط لشراء موترولا التي كانت تابعة لجوجل منذ سنتين، الأمر تحقق وأخيرا بحيث أنه تم يوم أمس التوقيع على اتفاقية الشراء هذه بشكل رسمي والتي بلغت قيمتها 2.9 بليون دولار، إذ تم وضع اللمسات الأخيرة على هذه الصفقة بين الشركة الصينية وجوجل. متورولا ترحب بلينوفو من خلال خبر على مدونتها الرسمية قائلة بالبند العريض في العنوان: Hello, Lenovo! Lenovo تصرح بأن هذا الاستحواذ على شركة متورولا مهمته الأساسية هي منافسة الشركات الرائدة في مجال الهواتف والإلكترونيات في السوق على رأسها آبل وسامسونغ. آخر الدراسات والتحليلات التي قام بها موقع Strategy Analytics أكدت أن كل من متورولا ولينوفو معا يشغلان 8% من إجمالي سوق الهواتف الذكية. الأكيد أن هذه الصفقة ستعطي انتعاشا لكلتا الشركتين وخاصة موتورلا التي عاشت فترة ركود طويلة بالرغم من ابتكاراتها الأخيرة، فضلا عن تحقيق نمو أكبر للينوفو التي تلاحقها منافستها المحلية القادمة Xiaomi التي تخطت LG بطرحها لأنحف هاتف في العالم قبل أيام.

منذ أول شهر من السنة الجارية 2014 والشركة الصينية Lenovo تخطط لشراء موترولا التي كانت تابعة لجوجل منذ سنتين، الأمر تحقق وأخيرا بحيث أنه تم يوم أمس التوقيع على اتفاقية الشراء هذه بشكل رسمي والتي بلغت قيمتها 2.9 بليون دولار، إذ تم وضع اللمسات الأخيرة على هذه الصفقة بين الشركة الصينية وجوجل. متورولا ترحب بلينوفو من خلال خبر على مدونتها الرسمية قائلة بالبند العريض في العنوان: Hello, Lenovo!

Lenovo تصرح بأن هذا الاستحواذ على شركة متورولا مهمته الأساسية هي منافسة الشركات الرائدة في مجال الهواتف والإلكترونيات في السوق على رأسها آبل وسامسونغ. آخر الدراسات والتحليلات التي قام بها موقع Strategy Analytics أكدت أن كل من متورولا ولينوفو معا يشغلان 8% من إجمالي سوق الهواتف الذكية.

الأكيد أن هذه الصفقة ستعطي انتعاشا لكلتا الشركتين وخاصة موتورلا التي عاشت فترة ركود طويلة بالرغم من ابتكاراتها الأخيرة، فضلا عن تحقيق نمو أكبر للينوفو التي تلاحقها منافستها المحلية القادمة Xiaomi التي تخطت LG بطرحها لأنحف هاتف في العالم قبل أيام.

عن الكاتب

مشواري ابراهيم

شاب عربي شغوف بعالم آبل وهواتف الآندرويد، متطلع لكل جديد في ساحة التقنية والتكنلوجيا والإعلام الرقمي.

تعليق 1

اترك تعليق