أخبار تقنية

نسبة تبني IOS 8 ترتفع الى أكثر من النصف لكن بشكل بطيء

مازالت مسيرة نسبة الاستحواذ على الإصدار الحديث IOS 8 بطيئة حسب آخر احصائية أظهرتها شركة آبل ، حيث ان الشركة اليوم قامت بتحديث الرسم البياني للمطورين لمعرفة آخر نسبة استحواذ للتحديث الأخير IOS 8 على موقع المطورين و وصلت النسبة الى 56% – للأجهزة المدعومة – . هذا الخبر يعتبر جيد لشركة آبل بالرغم ان معدل التبني للإصدار مازال منخفض مقارنة مع IOS 7 ، بشهر اكتوبر الفائت كانت نسبة الاستحواذ 47% واذا قارناها مع نسبة استحواذ IOS 7 بنفس الفترة للعام الفائت فكانت أكبر بكثير فقد وصلت الى 70% . ياترى ماهي الأسباب التي جعلت المستخدمين متمسكين بـ IOS 7 دون التحديث الى IOS 8 ؟ بالرغم من وجود العديد من المزايا والخدمات في التحديث الجديد وأيضاً قامت الشركة بتقديم العديد من الإصلاحات وأصبح النظام مستقر بشكل أكبر من السابق في  IOS 8.1 وأيضاً صدر جيلبريك IOS 8 لمحبين الجيلبريك فكان من المفروض ان تكون هذه الأسباب كافية لرفع النسبة أكبر من ذلك وبفترة وجيزة ، ولكن سننتظر الأشهر القادمة لنعرف ماذا سيحصل.

مازالت مسيرة نسبة الاستحواذ على الإصدار الحديث IOS 8 بطيئة حسب آخر احصائية أظهرتها شركة آبل ، حيث ان الشركة اليوم قامت بتحديث الرسم البياني للمطورين لمعرفة آخر نسبة استحواذ للتحديث الأخير IOS 8 على موقع المطورين و وصلت النسبة الى 56% – للأجهزة المدعومة – .

هذا الخبر يعتبر جيد لشركة آبل بالرغم ان معدل التبني للإصدار مازال منخفض مقارنة مع IOS 7 ، بشهر اكتوبر الفائت كانت نسبة الاستحواذ 47% واذا قارناها مع نسبة استحواذ IOS 7 بنفس الفترة للعام الفائت فكانت أكبر بكثير فقد وصلت الى 70% .

ياترى ماهي الأسباب التي جعلت المستخدمين متمسكين بـ IOS 7 دون التحديث الى IOS 8 ؟ بالرغم من وجود العديد من المزايا والخدمات في التحديث الجديد وأيضاً قامت الشركة بتقديم العديد من الإصلاحات وأصبح النظام مستقر بشكل أكبر من السابق في  IOS 8.1 وأيضاً صدر جيلبريك IOS 8 لمحبين الجيلبريك فكان من المفروض ان تكون هذه الأسباب كافية لرفع النسبة أكبر من ذلك وبفترة وجيزة ، ولكن سننتظر الأشهر القادمة لنعرف ماذا سيحصل.

عن الكاتب

فهد الرشيدي

المعرفة تقودك للنجاح فتثقف وتعلم لتحقق نجاحك

اترك تعليق