سيديا - Cydia

Velox 2 : أداة للتفاعل مع الآيقونات و مشاهدة الإشعارات و أكثر ( قادمة قريباً )

من كان يستخدم الجيلبريك أيام IOS 6 سيعرف بالتأكيد أداة Velox والتي اشتهرت في ذاك الوقت بشكل كبير ، وحصدت على اعجاب واقبال من المستخدمين حيث وصلت مبيعات الأداة أكثر من 40 الف !

ثم توقفت الأداة عن التطوير بعد ظهور IOS 7 ولم نتوقع انها ستتحدث مرة أخرى لتدعم الإصدار الأخير وكذلك الفلسفة التصميمية الجديدة التي اعتمدتها ابل بعد IOS 7.

اليوم وضعنا أيدينا على هذه الأداة وقمنا بتجربتها بشكل كبير وسنتطرق بالحديث عنها بمشيئة الله ، لكن قبل أن نبدأ نريد ان نعطي نبذة مختصرة حول الأداة

 

  • أسم الأداة : Velox 2
  • عمل الأداة : الوصول السريع لإعدادات معينة من تطبيق معين أو مشاهدة آخر الإشعارات لهذا التطبيق من الصفحة الرئيسية للآيفون
  • السعر : غير معروف
  • السورس : ستكون على BigBoss
  • مطور الأداة : Phillip Tennen

 

سنبدأ بتطبيق الإعدادات فنلاحظ أن الإختصارات التي يمكن الوصول اليها بشكل سريع كاعادة تشغيل الآيفون و قفله

IMG_1787

طبعاً الأداة لم تقتصر على الإختصارات بل لديها امكانية أكبر من ذلك وعلى سبيل المثال تطبيق تويتر فتستطيع كتابة تغريدتك بشكل سريع

IMG_1799

تريد كتابة ملاحظة بسرعة دون الدخول لكامل التطبيق ؟ نعم الأداة تتيح لك ذلك أيضاً كما يمكنك مشاركتها أيضاً

IMG_1801

وتدعم العديد من التطبيقات الأخرى مثل الكاميرا

IMG_1809

متصفح السفاري

IMG_1804

وكما ذكرنا لكم بالأعلى تستطيع مشاهدة آخر الإشعارات أيضاً

IMG_1806

كما أن الأداة تأتي بثيمين ( داكن و فاتح ) ، بالأعلى استعرضنا عليكم الثيم الداكن ، وبالصورة في الأسفل بالثيم الفاتح لتطبيق الطقس

IMG_1813

وهذا مثال آخر لشكل الإشعارات بالثيم الفاتح لتطبيق التيليقرام

IMG_1811

IMG_1810

عند تحميل الأداة ستجد عدة خيارات بسيطة ومفهومة للتفعيل والتحكم أيضاً ، فتستطيع ان تتحكم بحركة ظهور الأداة اما عن طريق سحب الآيقونة الى الأعلى أو الأسفل ، النقر على الآيقونة مرتين أو ثلاثة مرات.

كما تحتوي اعدادات الأداة على خيار السرعة لفتح الأداة كما انها تسمح لك ان تقوم بإختيار مابين ظهور الاشعارات أو الاختصارات المخصصة لكل تطبيق على حدة.

الأداة مازالت في وضع البيتا ( نسخة تجريبية ) ومازالت في تطور مستمر الى حين اطلاقها قريباً جداً ومن المحتمل ظهورها خلال الأسبوع القادم أو الذي يليه وستكون هناك أدوات اضافية للأداة سيقوم بتصميمها وبرمجتها مطورين آخرين لدعم العديد من التطبيقات بطريقتهم وبأفكارهم.

كونوا بالقرب معنا وسنقوم بتذكيركم في حال وجود أي مستجدات حول هذه الأداة الرائعة.

 

عن الكاتب

Kamikazo

Kamikazo

أيمن من الجزائر عمري 21 سنة أدرس بالجامعة اختصاص هندسة ميكانيكية أحب ألعاب الكمبيوتر و صيانة أجهزته و طبعا عالم أبل و الأندرويد.

اترك تعليق