أخبار تقنية

IOS 8.3 و IOS 8.4 و IOS 9 : كل ماتريد معرفته حول هذه الاصدارات

هذا العام شهد الكثير والكثير من النسخ التجريبية التي تطلقها شركة ابل للمطورين ، وعلى غير المعتاد فقد اطلقت شركة ابل نسختين تجريبيتين لإصدارين مختلفين للمطورين IOS 8.2 و IOS 8.3 .

قبل قليل اطلقت شركة ابل IOS 8.3 التجريبية الأولى للمطورين عبر موقعها المخصص للمطورين والتي تحمل رقم 12F5027d ، كما ان الشركة ذكرت للمطورين في حالة التحديث الى هذه النسخة لن يستطيع المطور الرجوع الى اصدار أقدم IOS 8.2 ، وقد تم تحديث صفحتها أيضاً ليكون متوافق مع آخر اصدار لبرنامج الإكس كود الخاص ببرمجة نظام ابل وكذلك نسخة Swift وهي لغة البرمجة الخاصة بشركة ابل الجديدة والتي اعلنت عنها العام الماضي ، وقد شهدت تصاعداً مثيراً للإعجاب فقد صعدت من المركز 68 الى 22 في ترتيب لغات البرمجة من موقع الباحث RedMonk .

 نبدأ مع النسخة التجريبية الأولى لـ IOS 8.3  

أهم ماجاءت به هذه النسخة التجريبية هو أربعة أمور وجدت الى الآن

1- دعم بريد قوقل الإلكتروني ( Gmail ) لميزة التحقق بخطوتين

1

كما حصل مع آخر نسخة تجريبية للماك Yosemite 10.10.3 ، وتستطيع تفعيلها عبر

الإعدادات – البريد ،جهات الإتصال، التقويم

Settings – Mail,Contacts, Calendar

بعدها ستظهر لك صفحة لكي تضع فيها الأكواد التي ترسلها لك قوقل في حال اردت تفعيل ميزة التحقق بخطوتين

2- وجوه أكثر وجديدة Emoiji

2 2

و أيضاً كما حصل مع آخر نسخة تجريبية للماك Yosemite 10.10.3 ، وجوه أكثر مع امكانية التنقل بينهم بالسحب

3- دعم ميزة CarPlay عبر الواي-فاي

3

4- دعم الصين لخدمة الدفع Apple Pay

بعد هذا الخبر ظهر تقرير جديد من موقع 9to5Mac ان شركة ابل تقوم بتجربة اصدار  IOS 8.4  ! تحت اسم برمجي يسمى Copper ويعود هذا الإسم الى منتج تزلجي في كولورادو .

وهذا التحديث سيتم اطلاقه للجميع بعد الاعلان عن ساعة آبل واطلاقها للبيع للجميع ، ويقول التقرير ان ابل تنوي دمج خدمة Beats الموسيقي مع هذا الاصدار وقد تتأخر هذه الميزة الى الاصدار القادم IOS 9 .

و أما فيما يخص  IOS 9  كما تقول الأخبار انه يحمل اسم برمجي يسمى Monarch وسيتم الاعلان عنه هذا الخريف كما هو المعتاد ولكنه سيحمل العديد من الإصلاحات لنظام IOS بعد حصوله على العديد من المميزات الجديدة في IOS 7 و IOS 8 .

عن الكاتب

أبو عمر

أبو عمر

كاتب وقارئ أحب منتجات شركة أبل وأعشق التقنية .

اترك تعليق