أخبار تقنية

ابل دعت المطورين لمقرها لتجربة تطبيقاتهم على Apple Watch

شركة ابل تقوم بتحضيرات جادة وصارمة قبل طرح ساعتها بالأسواق الشهر القادم Apple Watch ، فهي حالياً تعمل مع المطورين على تطبيقاتهم المخصصة لساعتها القادمة Apple Watch في مكاتبها الرسمية في Cupertino بكالفورنيا .

الشركة دعت المطورين للإنتهاء من تطبيقاتهم لتناسب تصميم وبرمجة الساعة ، أحد مصادر موقع 9To5Mac يقول

شركة ابل لديها أكثر 100 مطور مختلف في شهر فبراير

كما  انها قابلت القليل من المطورين شهر يناير وتناقشوا معها فيما يخص حزمة الساعة البرمجية WatchKit.

المطورين الذين دعتهم الشركة لمكاتبها كانت تطبيقاتهم تتراوح مابين تطبيقات اللياقة البدنية والتطبيقات الإنتاجية ، كما ان الشركة قابلت العديد من البنوك في أمريكا والمانيا لتعمل على حزمة الساعة البرمجية WatchKit ليتم دعمها من تطبيقاتهم لدعم خدمة ابل للدفع الجديدة Apple Pay ، وستتعاقد مع العديد من البنوك حول العالم .

و ادعى تقرير سابق في شهر يناير السابق ان شركة ابل دعت المطورين للإنتهاء من تطبيقاتهم في منتصف شهر فبراير ، لكن يبدو ان خطط ابل لتوسعة برمجة تطبيقات الساعة كانت اكبر .

فقد طلبت من المطورين للسفر اليها بـ Cupertino بأقرب وقت ممكن ، فهل تريد تحضير تطبيقاتهم لعرضها في مؤتمر مخصص قادم قريباً ؟ 🙂

قالوا المطورين الذين حضروا الى ابل ان هناك انهم شعروا بالسرية في الاجتماعات ، و تم توزيع المطورين في كل غرفة مختلفة ولم تضع عليهم علامات تحمل أسماؤهم بل كانوا يحملون علامات فيها ارقام مخصصة وفريده لكل مطور ليكون العمل خاص لكل مطور  .

رأي المطورين حول Digital Crown

Digital Crown

 لتوضيح ماهو Digital Crown ، هو الزر الموجود يسار الساعة له اكثر من خاصية فعند الضغط عليه مثلاً يرجعك للصفحة الرئيسية مثل زر الهوم بالآيفون والآيباد 

قال بعضهم انها

جداً رائعة

وقال أحدهم

ان المستخدم يحتاج العديد من الوقت ليعتاد عليها

رأي المطورين حول Taptic Engine

Taptic Engine

 لتوضيح ماهو Taptic Engine ، بإختصار هي شريحة مخصصة تم تركيبها للساعة لتعطيك اهتزازات خفيفة تستعملها للمنبه او لإرسال بعض الرسائل للناس القريبين منك والذين يحملون ساعة ابل 

قال أحد المطورين

جداً مبهرة

وقال أحد المطورين

لم تكن مبهرة كما توقعتها

قال أحد المطورين الذين قد عمل من قبل على الساعات الذكية لنظام الأندرويد

نظام ساعة آبل أكثر تطوراً ، وأضاف ان خدمة ارسال البريد الالكتروني من ساعة آبل لم تتفعّل بعد

و قال أيضاً أحد المطورين الذين حضروا حول النظام التكاملي Eco-System لساعة آبل

سيكون رائعاً والفرصة ستكون كبيرة

وقال مطور آخر حول مميزات الساعة المدمجة

ستكون محدودة وتقتصر على الآيفون قبل الابستور

قبل الختام نذكركم أن المدير التنفيذي لشركة آبل Tim Cook قال انه سيتم شحن الساعة في شهر ابريل القادم ، فكما نرى الآن ان الشركة دعت المطورين للإنتهاء من تطوير تطبيقاتهم ، كما انها قامت بالبدء بتعليم الموظفين على التعامل مع الزبائن مع الساعه في ورش سرّية في لوس انجلوس ، كوبرتينو ، اوستن و اتلانتا.

كما ان الشركة بدأت بتحضير متاجرها بوضع ارفف معينة لحماية الساعات داخل المتاجر لانها غالية الثمن ولاننسى ان بعضها سيكون مرصّع بالذهب .

ونستنتج من هذا المقال ان الشركة تريد ضرب الحديد الساخن بقوة بدخولها لسوق الساعات الذكية ، فهذه التحضيرات كبيرة وجادة قبل اطلاق الساعة رسمياً بالأسواق ، وقد نرى مؤتمر في شهر مارس القادم وسيكون مخصص للساعة وسيتم عرض بعض التطبيقات في المؤتمر ليتعرف الناس أكثر على الساعة قبل اطلاقها في شهر ابريل ، ولانها منتج جديد سيدخل ضمن الشركة فهي تريد ان يكون لها هامة اعلامية ضخمة لتنافس السوق الحالي .

 

المصدر

عن الكاتب

أبو عمر

أبو عمر

كاتب وقارئ أحب منتجات شركة أبل وأعشق التقنية .

اترك تعليق