سيديا - Cydia

كل ماتود معرفته حول مؤتمر الجيلبريك MSS وتفاصيله

مستقبل الجيلبريك و دوامة الجيلبريك هذا هو حال مستخدمين الجيلبريك دائماً مع كل تحديث وكل اصدار جديد تطلقه شركة ابل ، المطورين والهاكرز مازالوا يواصلون تحدياتهم مع الشركة ليصنعوا الأمل للمستخدمين الذين تعودوا على الخروج من السجن.

تعودنا في كل عام ان يتقابل عدد من الهاكرز المشهورين في مؤتمر ليتحدثوا معاً حول مستقبل الجيلبريك وأوضاعه ، في العام الفائت كان هناك مؤتمر وكان بحضور الكثير من الهاكرز المشهورين ومن أهمهم سوريك الذي يعتبر أهم شخص في عالم الجيلبريك والذي يملك السيديا ويديرها شخصياً .

هذا العام مختلف قليلاً بعد ظهور الفريق الصيني TaiG والذي أثبت جدارته بالجيلبريك الحالي من بعد اصدار IOS 8 حتى IOS 8.2 بيتا 1 و 2 قرروا ان يعقدوا مؤتمر في الصين بتاريخ 27-3-2015 ( أي بعد 4 أيام من اليوم ) للتحدث بالعديد من الأمور ، وبالرغم من طلبهم المكرر للفريق Pangu للإنضمام اليهم الا انهم لم يوافقوا وقد تكون هذه عثرة بسيطة في مستقبل الجيلبريك ، لان الاتحاد في مثل هذه الامور مطلب مهم جداً .

كما نعلم مؤخراً عودة Comex صاحب أول جيلبريك والأسهل Jailbreakme.com والذي قام ببرمجة أداة Substrate والتي كانت طبق من ذهب لمتجر iMods الذي سمع عنه الكثير منّا والذي يريد منافسة متجر السيديا بتصميم ومزايا كثيرة غير موجودة بالسيديا .

الجدير بالذكر هنا ان Comex هو أحد المدعوين للمؤتمر وستكون له كلمة بالمؤتمر سنتعرف عليها لاحقاً ، وجود ورجوع هذا الهاكر أمر غريب جداً وبنفس الوقت مفرح ، غريب لانه رجع بعد غياب كبير وقد دفع آلاف الدولارات لعمل أداة Substrate  ؟ والمفرح انه شخص متمكن جداً ورجوعه مكسب كبير لمجتمع الجيلبريك.

نعود اليكم لما سيحصل في المؤتمر القادم سنستعرض عليكم صورة مطولة قمنا بترجمتها الى العربية مذكور فيها كل الأمور التي سيتم طرحها في المؤتمر

لكن قبل ان نستعرض لكم محتوى المؤتمر سنعرفكم على أهم الأشخاص الذين سيكونون متواجدين بالمؤتمر لتكون الصورة واضحة للجميع

أهم المتواجدين في المؤتمر

Screen Shot 2015-03-22 at 10.15.42 PM

Ray Xie : هذا الشخص هو قائد فريق TaiG  🙂

Screen Shot 2015-03-22 at 10.15.31 PM

XN : عضو أساسي في فريق TaiG والذي يعتبر ثالث شخص انضم للفريق والذي قام بتطوير أداة الجيلبريك ( لوحده ) !

 

Screen Shot 2015-03-22 at 10.14.36 PMPimskeks : أحد أعضاء فريق P0sixninja و pod2g لصنع greenpois0n وانضم لفريق الجيلبريك المشهور Evad3rs الذين قاموا بإطلاق جيلبريك IOS 6

Screen Shot 2015-03-22 at 10.14.22 PM

Joshua Hill : مصمم greenpois0n واطلق عليه ( رئيس greenpois0n ) في الصين ، وكان أحد الأعضاء الأساسيين في فريق جيلبريك Chronic

Screen Shot 2015-03-22 at 10.15.13 PM

Nicholas Allegra : صاحب أول جيلبريك JailBreakMe ، وكان ثاني شخص في العالم بإكتشاف ثغرات الجيلبريك بعد Geohot ، وانضم لشركة ابل وساعدها بإصلاح العديد من الأخطاء ولكنه تركها مؤخراً.

الآن سنتحدث عن المؤتمر وماذا سيدور فيه

12

تعليقنا ورأينا

كما نرى ان المؤتمر حافل بالمواضيع الهامة لمستقبل الجيلبريك والتي سيتم التحدث بها بلسان أشخاص جديرين بالثقة التي تسمح لنا ان نثق بقدراتهم .

الغريب ان Ray قائد جيلبريك TaiG لن يتحدث عن مستقبل الجيلبريك فقط سيتحدث عن عمله الذي قام به والأسباب لعمل الجيلبريك ، وبعكس مساعده بالفريق والذي اسمه XN الذي سيتحدث عن ماذا سيفعل بالمستقبل ، يبدو ان موضوعه وحواره سيكون شيّق جداً وقد يعلن عن شي مهم .

والمثير للإهتمام أيضاً حوار Joshua Hill والذي سيتحدث عن موقع الجيلبريك المفتوح والذي يتمنى جميع الهاكرز ان يكون هناك تفاعل أكثر فيه حتى يكون مستقبل الجيلبريك بالسليم ، قد يكون حواره هذا سبب لدفع البقية للإهتمام لهذه الفكرة المهمة جداً.

بشكل عام لا توجد أي تلميحات حول اطلاق جيلبريك جديد أو عن موعد لإطلاق لهذا الجيلبريك ، لكن تدور الشائعات والأحاديث انهم قد يخبئون لنا مفاجأة للإصدار IOS 8.2 خصوصاً انهم قاموا بإطلاق جيلبريك للنسخ التجريبية ، نعلم تماماً ان ابل قامت بإغلاق الثغرات المهمة لكن هذا الحوار يعيد نفسه دائماً فشركة ابل دائماً تقوم بإغلاق ثغرات ودائماً نسمع انها اغلقت ثغرة مهمة وووو الخ… وبعدها يظهر جيلبريك جديد ، لذا شخصياً انا مطئمن تماماً لمستقبل الجيلبريك لانه بكل صراحة أصبح ربحي لمن يطلقه وخصوصاً في الآونة الأخيرة بعد فريق Evad3rs ، والذي سيدر بالكثير من المال عليهم ، ولم يقم Comex بصنع أداة Substrate ودفع الآلاف عبثاً ، فبالتأكيد هناك نور سيظهر لظلام السجن الذي يريد الخروج منه مستخدمين ومحبين الجيلبريك .

 

عن الكاتب

Kamikazo

Kamikazo

أيمن من الجزائر عمري 21 سنة أدرس بالجامعة اختصاص هندسة ميكانيكية أحب ألعاب الكمبيوتر و صيانة أجهزته و طبعا عالم أبل و الأندرويد.

٪ تعليقات

  • فعلاً موضوع رائع و الطرح جداً جميل ، الأن قدرنا نفهم وش الحاصل ب الضبط ! ، تقريباً اكثر شي يطمئن : أن كومكس م دفع هالمبالغ ع اداته عبثاً مثل م تفضلت .. لكن نتمنى ان مستقبل الجلبريك م يتدهور اما بالنسبه لفريق Pangu الظاهر أنهم م عاد يقدرون ع إنتاج جلبريك السبب ان ثغراتهم عن طريق الهاكر الألماني i0n1c – Stefan Esser ، أبل في إحدى إصداراتها الأخيره أغلقت ثغرات هذا الهاكر و تورط فريق Pangu حتى أنه من تلك الفتره لم يصرح ب شيء – من فتره بسيطه تم أكتشاف ثغره قد يستفاد منها في عمل جلبريك في المستقبل القريب مثلاً ios8.3 وتسمى بـ Lightning ثغرة مدخل الشاحن .

اترك تعليق