أخبار تقنية

مايكروسوفت تقوم بإختبار مركز بيانات لكن هذه المرة تحت الماء

 

بناء و إنشاء مراكز بيانات ضخمة تحت الماء قد تبدو فكرة غريبة و مكلفة نوعا ما لكن شركة مايكروسوفت كما نعلم لا يقف أمامها شيء و بالفعل بدأت بإختبارها. الخطة التي أطلق عليها اسم Project Natick هدفها التوصل إلى المزايا والصعوبات التي قد تواجهها الشركة في وضع مراكز بيانات تحت سطح البحر في جميع أنحاء العالم.

ولأن العديد من المدن الكبرى ساحلية فإن إنشاء مركز بيانات تحت الماء قد يحسن أداء خدمات مثل نتفليكس لملايين المستخدمين من سكان المدن. إضافة لذلك، وضع خوادم تحت الماء سيؤدي إلى التغلب على مشكلة تعطلها بسبب تعرضها للإنهاك بالإضافة الى حل الكثير من مشاكل و تكاليف توفير التبريد لمراكز البيانات. تشمل خطة مايكروسوفت أيضا على وضع مركز بيانات تحت الماء على تزويدها بمولدات أو توربينات تعمل بطاقة المد والجزر للمساعدة في التغلب على مشكلة الطلب المتزايد للطاقة.

أول نموذج أطلق عليه اسم Leona Philpot وتم اختباره خلال الخريف الماضي على مسافة كيلو متر من ساحل كاليفورنيا وعلى بعد 30 قدم تحت الماء، الاختبار مرفق بوحدة معدنية حجمها 8 أقدام ومزود بأجهزة استشعار دقيقة ترصد الضغط، الرطوبة وغيرها من العوامل التي تساعد المهندسين في معرفة المزيد حول التحديات المحتملة التي قد تواجهها في المستقبل. في التجربة القادمة ستستخدم مايكروسوفت وحدة أكبر ثلاث مرات من Leona ومن المقرر ان تبدأ بها خلال العام القادم.

صورة كما نشر عن مركز البيانات أثناء إنزاله الى الماء :

 

عن الكاتب

cBlog

cBlog

Get News

اترك تعليق