تطبيقات Android

عمل نسخة احتياطية للرسائل النصية مع برنامج SMS Backup & Restore

SMS Backup and Restore هو تطبيق عملي جدا لعمل نسخة إحتياطية للـ SMS الخاصة بك واستعادتها في حالة إعادة تعيين الهاتف، أو في حالة تغيير. دعونا نرى كيفية استخدامها.

smsbackup-restore

هذا التطبيق على حد سواء سهل الاستخدام ومجاني أيضا. هناك نسخة المدفوعة بـ 3.95 €، ولكن هذا فقط لإزالة الإعلانات، كل الميزات المتوفرة على النسخة المجانية. التطبيق المدفوع للمساعدة في دعم المطور فقط.

قبل بدأ الشرح, يجب تحميل التطبيق من Google Play Store :

google-play-appbrain

كيفية حفظ الرسائل القصيرة SMS مع SMS Backup & Restore ؟
الطريقة سهلة جدا, بمجرد تشغيل التطبيق فقط اضغط على « Sauvegarder ».

sms9-576x1024

بعد النقر على Sauvegarder سيكون لديك عدة خيارات، إما حفظه في ذاكرة الهاتف أو على بطاقة ذاكرة خارجية إذا كان لديك واحد. أوصي بعمل حفظ على Carte SD، لأنه سيكون من الأسهل لنقلها إلى هاتفك الجديد.

sms8-576x1024

ثم لديك خيارات أخرى متاحة لك. ميزة جديدة لحفظ سجل المكالمات. سوف تكون قادرا على اختيار الاسم, يمكنك أيضا اختيار عمل حفظ لـMMS، ولكن الحفظ يكون أثقل. ثم يمكنك اختيار لحفظ جميع أو فقط بعض المحادثات. وأخيرا يمكنك اختيار حفظ فقط أو حفظ مع « Upload » .

sms7-576x1024

حالما يتم ذلك، يمكنك البدء في النسخ الاحتياطي، وسوف تكون أقصر أو أطول اعتمادا على عدد الرسائل القصيرة SMS. بعد الانتهاء من النسخ الاحتياطي، سوف تحصل على رسالة لمعرفة ما إذا كان كل شيء يسير بشكل جيد.

sms4-576x1024

كيفية استعادة الرسائل القصيرة SMS مع SMS Backup & Restore ؟

استعادة النسخة الإحتياطية هو الأفضل وخصوصا عندما يجب عليك إعادة تعيين أو تغيير الهاتف الذكي, يجب أن نعرف أن ملف BackupSMS موجود في /sdcard/SMSBackupRestore, بمجرد تحميل الملف، افتح التطبيق ثم اضغط على « Restaurer ».

sms9-576x1024

الأن يمكنك إختيار النسخة الإحتياطية التي تريدها.

sms2-576x1024

بمجرد اختيار النسخة الإحتياطية، يمكنك اختيار لاستعادة MMS أم لا، و استعادة النسخة الإحتياطية بأكملها أو فقط من تاريخ محدد.

sms3-576x1024

تحذير منذ Android 4.4 التطبيق يجب أن يكون التطبيق الافتراضي للـSMS، ببساطة اضغط على « Oui » و بعد اكتمال الاستعادة يمكنك تغيير مرة أخرى إلى تطبيق SMS الافتراضي.

sms10-576x1024

و الأن إنتهى .

عن الكاتب

Kamikazo

Kamikazo

أيمن من الجزائر عمري 21 سنة أدرس بالجامعة اختصاص هندسة ميكانيكية أحب ألعاب الكمبيوتر و صيانة أجهزته و طبعا عالم أبل و الأندرويد.

اترك تعليق