إخبار أبل

إطلاق ايفون 7 في دول عربية جديدة

في الأسبوع الماضي نشرنا أن عمان ستحصل على جهاز ايفون 7 رسميًا من Apple في منتصف شهر أكتوبر، وتوقّعنا أن الشركة ستعلن في هذا الأسبوع عن قائمة بالمزيد من الدول العربية التي ستحصل على الجهاز، وبالفعل كالمتوقع، الشركة ستطلق هاتفها الجديد في دول عربية جديدة قريبًا.

cac-nha-mang-my-cong-bo-luong-dat-truoc-ky-luc-voi-iphone-7-7-plus-2047260-jpg-600-0

عدد من مزوّدي الخدمة المتعاونين رسميًا مع Apple لتوفير ايفون 7 قاموا بالإعلان على حساباتهم في شبكات التواصل الاجتماعي عن موعد إطلاق الهاتف الجديد، وكان أول المزودين شركة عمانتل، والتي أعلنت عن بدء الطلب المسبق لجهازي ايفون 7 وايفون 7 بلس منذ الأسبوع الماضي، تحضيرًا للإطلاق الرسمي في يوم 15 أكتوبر 2016. شركة Apple أكّدت الموعد لاحقًا.

في الأردن، شركة زين أعلنت عن موعد الإطلاق بالتزامن مع الإعلان الرسمي على موقع Apple، فلقد تم التأكيد بأن الأردن ستحصل على ايفون 7 يوم 15 أكتوبر. في المغرب، شركة INWI قامت بالإعلانبالتزامن مع Apple أنها ستقدّم الجهاز في 21 أكتوبر.

بالنسبة لمصر، فشركة أورانج أكّدت بأنها ستقوم بإطلاق ايفون 7 قريبًا ولكن بدون موعد محدد، وهذا يوافق ما يقوله موقع Apple الرسمي، إلّا أن شركات مزودي الخدمة لا تصل إليها المعلومات إلّا قبل أسبوع إلى ثلاثة أسابيع من الموعد المحدد للإطلاق، ولهذا فإنه من المتوقع رؤية الجهاز رسميًا في مصر في 21 أكتوبر أو 28 أكتوبر.

إذن، هكذا كان إطلاق ايفون 7 في الدول العربية ذات مزودي خدمة متعاونين رسميًا مع Apple:

  • 17 سبتمبر: الإمارات
  • 24 سبتمبر: السعودية، الكويت، قطر، البحرين
  • 15 أكتوبر: عمان، الأردن
  • 21 أكتوبر: المغرب
  • غير محدد بعد: مصر، تونس

بالنسبة للأسعار وأماكن الشراء فإن ذلك لم يتم تحديده بشكل رسمي ونهائي بعد، وفور توفّر المعلومات من مصادر موثوقة فستجدها على ابل بالعربي أولًا.

المصدر

عن الكاتب

Kamikazo

Kamikazo

أيمن من الجزائر عمري 21 سنة أدرس بالجامعة اختصاص هندسة ميكانيكية أحب ألعاب الكمبيوتر و صيانة أجهزته و طبعا عالم أبل و الأندرويد.

اترك تعليق