أخبار تقنية

مُحللين: جوجل ستبيع 4 مليون هاتف بكسل هذا العام

20160928-google-pixel-phone-001-768x432

أعلنت قوقل في الرابع من شهر أكتوبر الجاري عن جيل جديد من الهواتف الذكية يظهر للمرة الأولى باسم قوقل بكسل و قوقل بكسل إكس إل، وفيه تُنهي الشركة فئة هواتف نكسوس نهائيًا وتنافس آيفون 7 من آبل بشكل مباشر.

الهاتف يعمل بنظام أندرويد 7.1 نوجا مع بعض المميزات الحصرية له، وبدأ الحجز المُسبق عليه بالفعل في بعض الدول، على أن تبدأ قوقل بإطلاقه في العشرين من أكتوبر الجاري.

وإذا كُنت مهتم بمعرفة المبيعات المتوقعة لهاتف بكسل الجديد، قام مجموعة من الباحثين في موقع ديجي تايمز بإجراء بعض التحليلات للسوق ونتج عنها توقعات ببيع قوقل ما بين 3 إلى 4 مليون هاتف بكسل تقريبًا قبل نهاية عام 2016 الجاري.

بالمقارنة مع آبل يمكن الجزم بأنّ آيفون يتفوق على هاتف قوقل بشكل كبير في هذا الشأن حيث يُمكن لهاتف آبل أن يُحقق هذه المبيعات في الأسبوع الأول للإطلاق فقط.

مكاسب اتش تي سي

من جانب آخر بعيد، التوقعات جيدة بالنسبة لشركة اتش تي سي التايوانية التي قبلت تصنيع هواتف بكسل لصالح قوقل، حيث أنّها بهذا الشكل ستستمر في إنتاج الهواتف الذكية وتحقيق دخل في النصف الثاني من 2016.

عن الكاتب

Kamikazo

Kamikazo

أيمن من الجزائر عمري 21 سنة أدرس بالجامعة اختصاص هندسة ميكانيكية أحب ألعاب الكمبيوتر و صيانة أجهزته و طبعا عالم أبل و الأندرويد.

اترك تعليق