أخبار تقنية

بكسل سيحصل على تحديثات أندرويد حتى 2018

سلسلة بكسل تختلف عن نكسوس بالكثير من الأشياء حتى فترة الدعم بتحديثات نظام التشغيل الجديدة. تضمن قوقل حالياً تحديث هواتف بكسل حتى اكتوبر 2018 بأحدث نسخ أندرويد.

أما عن التحديثات الأمنية الدورية التي ترسلها عادة كل شهر لسد الثغرات الأمنية، فهي تدعمها حتى اكتوبر 2019، أو 18 شهر بدءاً من بيع آخر جهاز بكسل من متجر قوقل بلاي أيهما أبعد.

سابقاً كانت قوقل تدعم أجهزة نكسوس بتحديثات أندرويد حتى عام ونصف فقط، الآن المدة أطول بستة أشهر تقريباً وهو ما قد يحدث فرق كبير حيث من المحتمل أن تطلق نسخة أندرويد جديدة كلياً ضمن هذه الفترة.

إذن لاتزال آبل تقدم أفضل دعم وضمان تحديثات نظام التشغيل لأجهزتها، حيث يدعم نظام iOS 10 الذي أطلقته هذه السنة أجهزة آيفون حتى نسخة آيفون 5 الذي تم إطلاقه عام 2012. يعني أن مدة دعم تحديث أجهزة آبل تصل إلى ضعف مدة أجهزة قوقل، على الرغم من أن سعر هاتفي بكسل و آيفون متطابقين.

الجدير بالذكر أن قوقل تقول أنها تضمن إرسال التحديثات ضمن المدة المذكورة، لكن لا يوجد ما يمنعها بإرسال تحديثات – خاصة تلك الأمنية – بعد انتهاء مدة الدعم المحددة.

phone_hero-module_hero-image_1440_2x

عن الكاتب

Kamikazo

Kamikazo

أيمن من الجزائر عمري 21 سنة أدرس بالجامعة اختصاص هندسة ميكانيكية أحب ألعاب الكمبيوتر و صيانة أجهزته و طبعا عالم أبل و الأندرويد.

اترك تعليق