إخبار أبل سيديا - Cydia مقالات عامة

جيلبريك iOS 10.3.1 : نجاح Pangu في عمل جيلبريك لنظام iOS 10.3.1 يعمل على جهاز iPhone 7

نجح فريق المخترقين PanGu في تطوير جيلبريك لنظام iOS 10.3.1 يعمل على جهاز الايفون 7 الأحدث، واستعرض الفريق الجيلبريك الجديد في أحد قاعات شانغهاي في الصين، وذلك يؤكد استمرارية عمل فرق المخترقين على تطوير الجيلبريك.

وفقًا لمستخدم شبكة Weibo الصينية 蒸米spark، فريق PanGu استطاع استعراض جيلبريك متكامل على جهاز الايفون 7 يعمل بنظام iOS 10.3.1. الجيلبريك لم يتم إطلاقه إلى عموم المستخدمين، ولم يحدد الفريق ما إن كان ينوي إطلاقه أم لا.
حتّى الآن، كل ما يمكن تأكيده هو أن فريق PanGu فخور بتوصّله إلى جيلبريك، وبالتالي قام باستعراضه أمام خبراء آخرين في مؤتمر Janus، وفقًا لـ China Internet News Center.

الجيلبريك الجديد لم يتم استعراضه على نظام iOS 10.3.2 بيتا، على الرغم من أن الفريق في استعراضات الجيلبريك الماضية قد قام بذلك، وهو ما قد يشير إلى أن بعض أو كل الثغرات التي توصّلوا إليها تم كشفها وإغلاقها مع iOS 10.3.2، وبذلك يكون بإمكان الفريق إطلاق الجيلبريك للمستخدمين.

وفقًا لـ MixPanel، حاليًا يشكّل iOS 10.3.1 ما يزيد عن 50% من أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش الفعّالة، أي حتّى وإن لم يدعم الجيلبريك الإصدارات السابقة، وهو أمر غير متوقّع، فإن إطلاقه حتمًا سيشمل عشرات الملايين من الأجهزة.

مستخدم آخر لـ Weibo باسم 看雪安全 قام بنشر مقطع قصير يظهر فيه عمل السيديا على iOS 10.3.1.

 

عن الكاتب

Kamikazo

Kamikazo

أيمن من الجزائر عمري 21 سنة أدرس بالجامعة اختصاص هندسة ميكانيكية أحب ألعاب الكمبيوتر و صيانة أجهزته و طبعا عالم أبل و الأندرويد.

اترك تعليق